Friday 8 March 2024

وفد قطاع المعاهد الأزهرية يفتتح معرض «أنا الراقي بأخلاقي» بالعاشر من رمضان

 



أناب فضيلة الشيخ أيمن محمد عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فضيلة  الشيخ عوض الله عبدالعال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني ،مديرعام الشئون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية ومدير عام المشروع التربوي « أنا الراقي بأخلاقي»،والدكتورمكرم النبراوي ، مدير عام الخطة والمناهج بقطاع المعاهد الأزهرية،والدكتور أحمد صيام،عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية لإفتتاح معرض المشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي» والمقام بمقر الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان ، بحضور الدكتور السيد الجنيدي ،رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، ومنسق المنطقة ،ومدير الادارة التعليمية وجمع من شيوخ المعاهد،ومنسقي المعاهد ومنسوبي الأزهرالشريف بإدارة العاشرمن رمضان  .


عبر وفد قطاع المعاهد الأزهرية عن سعادتهم لأنشطة المشروع التربوي التي  تعكس مجموعة من القيم التربوية تم استهدافها خلال العام الدراسى الحالي طبقا للجدول الزمني المرسل من قطاع المعاهدالأزهرية . 


أشار رئيس المنطقة إلى أن هذا الأمر يعد سابقة هي الأولى بين المناطق الأزهرية، حيث يعد هذا المعرض هو الرابع من نوعة للمبادرة خلال العام الدراسى الجارى. وشملت المعروضات أعمال متعددة لأنشطة المبادرة، من مجسمات ومجلات حائط وأعمال فنية ومشغولات يدوية وغيرهم النماذج التي قام بتنفيذها طلاب المعاهد تحت اشراف معلميهم ومنسقي المعاهد للمراحل الدراسية كافة ونالت إعجاب الجميع . 


وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أطلق مبادرة أنا الراقى بأخلاقي، استجابة لما تفرضه علينا تعاليم الدين الحنيف، واقتداءً بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، ورؤية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والتى تهدف إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة ونجحت منطقة الشرقية الأزهرية في تفعيل أنشطة المشروع على الوجه الأكمل  .

وفي ختام المعرض كرم وفد قطاع المعاهد الأزهرية منسقي المعاهد المشاركة بمنحهم شهادات التقدير وكؤس التفوق لكل مرحلة تعليمية .

No comments:

Post a Comment