Friday 22 March 2024

وضحى الفريحي "Wadhamedia" لاعبة التنس السعودية ومواصفات فارس احلامها

 وضحى الفريجي لاعبة التنس السعودية ومواصفات فارس احلامها



 تنص قوانين لعبة التنس الأرضي على أن يقف اللاعبان في اتجاهين مختلفين من الشبكة، حيث يكون أحدهما المُرسِل والذي يبدأ بإرسال الكرة، بينما يكون الآخر المُستقبِل الذي يستقبل الكرة ويُردها،يُسمح للاعبين بالوقوف في أي مكان يُحدد من قبلهم أثناء استلام الكرة،من هنا اختارت هدفها لاعبة التنس وضحى الفريحي يتم تحديد من يبدأ بإرسال الكرة عن طريق قرعة قبل بدء المباراة، حيث يُحدد فيها الجهة التي يتواجد فيها كل لاعب على أرض الملعب. إذا اختار اللاعب أن يكون المُرسِل أو المُستقبِل، يحق للمنافس اختيار .جهة اللعب. اللاعب الفائز بالقرعة يمكنه منح منافسه الاختيار بين أن يكون المُرسِل أو المُستقبِل.

قبل تسع سنوات، ظهرت مهارات لاعبة التنس وضحى الفريحي أثناء دراستها في الجامعة، حيث أصبحت نجمة ناجحة في هذا المجال. في بداية الأمر، كانت تمارس اللعبة كهواية ولم تستسلم لليأس أو الإحباط. في مقابلة أجرتها معها "الجمهورية اليوم" في مارس 2024، تحدثت وضحى عن إنجازاتها الرياضية في البطولات المحلية والدولية للناشئين في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنها كانت وستبقى نجمة مستقبلية منذ نعومة أظفارها.

نشاة وميلاد وضحى الفريحي

وُلِدت وضحى في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، حيث حصلت على تعليمها الدراسي، ثم انتقلت إلى كندا وبعدها إلى بريطانيا وأخيرًا إلى الإمارات لإكمال تعليمها الجامعي في تخصص التسويق ووسائل الإعلام الإلكترونية، وأصبحت بعد فترة قصيرة من التخرج محترفة في مجال العمل الحر.







 تهوى الرماية وركوب الخيل

بعد عودتها إلى السعودية عقب انتهاء دراستها الجامعية في الخارج، وجدت وضحى الفريحي الرياضة التي تحبها هي ركوب الخيل بجانب لعبة التنس. وكانت الوحيدة في منطقتها التي تلعب التنس، ومن هنا بدأت رحلتها نحو المحترفين. واحتلت المركز الأول في أول بطولة تنس نسائية في المملكة، وكانت من بين أول فتيات سعوديات يتم احتضانهن هذه الرياضة في البلاد.

حياة لاعبة التنس وضحى الفريحي

دخلت وضحى الفريحي عالم السوشيال ميديا كعارضة أزياء خلال سنوات الجامعة كوسيلة للتسلية والمتعة في أوقات الفراغ. ولكنها سرعان ما بدأت تكسب آلاف المتابعين ودخلت عالم الشهرة من زاوية لم تكن تتوقعها. بدأت بمشاركة يومياتها مع هذه الجماهير الواسعة وبدأت تستمتع بحب الناس، وهذا بحد ذاته كان نعمة عظيمة.

لم تكن بطولة السعودية هي إنجاز وحيد لـوضحى، بل حققت العديد من النجاحات خلال مسيرتها حتى الآن. بدأت الفريحي ممارسة رياضة التنس منذ سنوات، وأصبحت واحدة من أشهر لاعبات التنس في المملكة، وتمكنت من تحقيق انتصارات مهمة في البطولات الدولية، وأصبحت أول سعودية تصنف كلاعبة محترفة.

اهتمت ابنة عائلة الفريحي بلعبة الكرة الصغيرة، وكانت للأسرة دور كبير في تعليم أبنائها كيفية اللعب في رياضة التنس وتحقيق النجاح فيها. يعود تاريخ عائلة الفريحي في الرياضة إلى زمن مبكر وتألقهم في المسابقات الدولية وحصدهم للعديد من الميداليات.


فارس احلام وضحى الفريحي 

بعيدًا عن الرغبة في المال والرفاهية، نرى حلم اللاعبة ضحى البسيط والعميق في نفس الوقت، حيث تتمنى أن يكون شريك حياتها وزوجها المستقبلي لاعب تنس، وإذا لم يكن كذلك، فعلى الأقل يمكنه أن يتعلم اللعب من أجلها لإنشاء فريق يتألق في المنافسات الدولية.

المثل الاعلى 

وضحى تطمح لجعل الرياضة متاحة للجميع، وترغب في أن يكون لدى المواطنين وعي بأهمية ممارسة الرياضة وأنها ليست مقتصرة على الرياضيين الذكور الاحترافيين فقط. تشجع الجميع على تجربة رياضة التنس وتتمنى أن يحبوها. وتروّج للاعبات مثل سيرينا :وليامز كأمثلة للتحفيز. يمكنكم مشاهدة فيديو للمزيد من التفاصيل عن وضحى الفريحي الاتي:

تمثل الحسابات النشطة على وسائل التواصل الاجتماعي:

No comments:

Post a Comment